أموالي توقع اتفاقية مع “دار التداولات” لإيجاد حلولاً للتعثر المالي

أموالي توقع اتفاقية مع “دار التداولات” لإيجاد حلولاً للتعثر المالي

2015-08-03

amwaly_newsوقّع مكتب أموالي للاستشارات المالية (لغير الأوراق المالية) مؤخراً اتفاقية استراتيجية مع شركة دار التداولات لتبادل الخدمات، حيث تصب الاتفاقية في مصلحة الأفراد الذين يعانون من صعوبات مالية أوالمتعثرين ماليا وذلك من خلال برنامج تسوية المديونيات التابع لشركة دار التداولات تحت شعارها “حلولُ تمويلية لتزدهر سبل العيش”.

وأوضحت الدكتورة سمر القحطاني المؤسس والمدير العام لمكتب أموالي أن العملاء بمختلف مستوياتهم يعتبرون ثقافة التخطيط المالي والادخار جديدة وبمثابة الرفاهية و ليست ضرورة.
وتابعت:”تكمن أهمية هذه الاتفاقية مع شركة دار التداولات أولا كونها شركة مستقلة بمعنى أنها تختار أفضل عرض للعميل لديها دون أن تفرض عليه خدمات بنك بعينه دون الاخر وكذلك وجود فئة من عملاء خدمة التخطيط المالي بحاجة إلى تسوية مديونياتهم الشخصية كخطوة أولى في عملية تنظيم حياتهم المالية.

وقالت الدكتورة سمر بأن مفهوم التخطيط المالي في السعودية ينحصر في حالتين الأولى كخدمة مقدمة من البنوك والتي تقدمه لعملائها ولكنها تبيع من خلاله منتجاتها والبعض منها يشترط وجود حد ادنى للرصيد بالحساب الشخصي للعميل والحالة الثانية وجوده كحملة توعوية للمجتمع.

وأضافت:”استنادا إلى نتائج دراسة مسحية لإنفاق ودخل الأسرةالمقدم من مصلحة الإحصاءات العامة و المعلومات فإن معدل إنفاق الأسر السعودية شهريا هو 15367 ريال ومتوسط دخلها الشهري هو 13610 ريال مما يدل على الحاجة الماسة لمقدم خدمات تخطيط مالي مستقل”.

ويعتبر مكتب أموالي أول مكتب مستقل في المملكة العربية السعودية يقدم خدمات التخطيط المالي للأفراد والعائلات لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم المالية تحت إدارة مخطط مالي معتمد. كما وتعد خدمة التخطيط المالي لدى مكتب أموالي إحدى الخدمات الاستشارية المقدمة ضمن باقة من الاستشارات المالية (لغير الأوراق المالية).

من جانبه، ذكر أحمد الحمداني المدير العام لشركة دار التداولات بأن الشراكة الجديدة تعكس التزامنا تجاه العملاء في توفير المستوى الأول من الخدمة وإضافة كل ما هو جديد وفي مصلحة العميل إلى قائمة خدماتنا.

وأضاف الحمداني أن حل مشكلة تعثر العميل من خلال تسوية مديونياته ومن ثم تقديم خطة مالية تضمن إلى حد كبير عدم وقوع العميل مرة أخرى في مخاطر التعثر المالي، حيث أننا خلال السنوات الماضية وجدنا فئة من عملائنا تكرر نفس الأخطاء المالية لعدم امتلاكهم للأدوات العلمية للتخطيط المالي السليم وهنا تكمن أهمية الشراكة مع مكتب أموالي.

ويكمن الهدف الأساسي من الشراكة تحسين التجربة التمويلية للعملاء وتمكينهم من الحصول على حياة مالية أفضل. علما بأن ارتفاع نسبة القروض الشخصية الاستهلاكية لدى الأفراد والتي تجاوزت حاجز الـ322.8مليار ريال منها 9.6ديون لبطاقات ائتمانية بالإضافة الى قروض عقارية بقيمة94.2مليار ريال (حسب ما نشر في النشرة الإحصائية لمؤسسة النقد بالربع الأول لعام 2015) يمثل تحديا لمقدمي الخدمات التمويلية التقليدية في السوق.

 

مصدر الخبر: أنقر هنا

Share This