قمة تحالف شباب رواد الأعمال لمجموعة العشرين

قمة تحالف شباب رواد الأعمال لمجموعة العشرين

2015-09-12

YEA-G20تحرير: أ. فيصل العذل
اختتمت مؤخراً في اسطنبول قمة تحالف شباب رواد الأعمال لمجموعة العشرين و التي دعمت في اجتماعاتها، على فترة ثلاثة أيام من السابع و حتى التاسع من شهر سبتمبر 2015م، تعزيز الاستراتيجيات الاقتصادية الجديدة و تنمية ثقافة ريادة الأعمال و تقوية التعاون الدولي بين رواد الأعمال و دعم التكنولوجيا و الإستثمار. كما و قد شهدت جلسات القمة حضوراً سعودياً مميزا.
و قد شاركت الدكتورة سمر القحطاني مديرة مكتب أموالي للإستشارات المالية (لغير الأوراق المالية) في هذه القمة كعضو بالوفد الذي مثل المملكة العربية السعودية. يذكر أيضاً أن الدول التي تنضم تحت عضوية هذه القمة هي: الأرجنتين و أستراليا و البرازيل و كندا و الصين و فرنسا و ألمانيا و الهند و إندونسيا و إيطاليا و اليابان وكوريا الجنوبية  و روسيا و المكسيك و المملكة العربية السعودية و جنوب أفريقيا و تركيا و المملكة المتحدة و الولايات المتحدة الأمريكية و أخيرا الإتحاد الأوروبي.
و قد خرجت القمة بتوصيات عديدة من أهمها:
تطوير التعليم و تنمية المشروعات الصغيرة و المتوسطة و معالجة البطالة و تسهيل التأشيرات لرواد الأعمال و التأكيد على دور الحكومات في تطوير ثقافة ريادة الأعمال و تشجيع سيدات الأعمال و تنمية روح المبادرة لدى الشباب و معالجة الحواجز البيروقراطية التي تعيق النمو والتطوير.

Share This